وفاة طلعت السادات بأزمة قلبية عن عمر 64 عاماً



توفي، صباح الأحد، طلعت السادات، رئيس حزب مصر القومي، عن عمر يناهز 64 سنة، إثر أزمة قلبية داهمته في وقت متأخر من ليل السبت، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.
وقال مصدر طبي إن قسم الطوارئ استقبل السادات صباح الأحد، وأنه جرت محاولات مكثفة لإنعاش قلبه المتوقف إلا أن عضلة القلب لم تستجب، وتم إعلان الوفاة.
كانت آخر تصريحات طلعت السادات، ونقلتها «المصري اليوم» في عدد، الأحد، خلال مؤتمر انتخابي له وسط أنصاره الجمعة الماضي، بمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ، حيث قال «اختاروا المرشحين النضاف اللى يخدموكم، أما حماية الصناديق فلو ماعرفناش نحميها ما نبقاش رجالة، وإوعى حد يمنعكم أو يحوشكم على باب اللجنة زى الشغل بتاع زمان، ومفيش تزوير ولا أونطة».
وطلعت عصمت السادات هو ابن عصمت السادات، شقيق الرئيس السابق محمد أنور السادات، وهو رجل أعمال، إضافة إلى اشتغاله بالمحاماة، ومن أشهر القضايا التي ترافع فيها، قضية مذبحة بني مزار التي راح ضحيتها عشرة أشخاص تم ذبحهم والتمثيل بجثثهم وأعضائهم التناسلية ليلاً، وقد حكم فيها ببراءة المتهم.
وعرف طلعت السادات، البرلماني السابق، في الوسط السياسي بأنه رجل مثير للجدل، ففي عام 2006 قدم للمحاكمة العسكرية بتهمة إزدراء المؤسسة العسكرية، بعد تصريحات اتهم فيها القوات المسلحة بالتهاون في الدفاع عن الرئيس السادات وقت اغتياله في حادث المنصة عام 1981، وحكم عليه بالسجن لمدة عام.
تم ترشيحه لرئاسة «الحزب الوطني» المنحل، في 13 أبريل الماضي، وقام بالفعل بتغيير اسم الحزب إلى «الوطني الجديد»، إلا أن حكما قضائيا في 16 أبريل قضى بحل الحزب نهائيا. فشرع في تأسيس حزب «مصر القومي» الذي وافقت عليه لجنة الأحزاب قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر، وضم الكثير من أعضاء الحزب الوطني المنحل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق