شاهد اول صورة لـ سيف الاسلام القذافي بعد اعتقاله في جنوب ليبيا



طرابلس : - قال محمد العلاقي وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة ومسؤولون اخرون يوم السبت ان سيف الاسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اعتقل في صحراء جنوب ليبيا.

وأضافوا أن مقاتلين متمركزين في بلدة الزنتان بالجبل الغربي اعتقلوا سيف الاسلام وعددا من حراسه الشخصيين قرب بلدة أوباري ولم يكن معه أي مسؤولين كبار اخرين من النظام الليبي السابق.

وقال العلاقي لرويترز "اعتقلنا سيف الاسلام في منطقة أوباري" مضيفا أن سيف الاسلام البالغ من العمر 39 عاما لم يصب.وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أصدرت مذكرة اعتقال بحق سيف السلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.وصرح مسؤول كبير اخر في المجلس الوطني الانتقالي الليبي لرويترز بأن الحكومة المؤقتة ما زالت تتحرى تفاصيل ما حدث.

ولم ترد أي تقارير عن المسؤول الاخر الصادر ضده مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية وهو عبد الله السنوسي مدير المخابرات السابق.وأذيعت الانباء في الوقت الذي بدأ فيه مقاتلون من الزنتان يحتفلون في طرابلس.وأبلغ بشير التعيلب رئيس غرفة عمليات الزنتان -الذي كان دعا الى عقد مؤتمر صحفي للحديث عن أمر اخر- الصحفيين في العاصمة الليبية أن سيف الاسلام القذافي سيحتجز في الزنتان الى أن تكون هناك حكومة يمكن تسليمها اياه. ومن المقرر أن تتشكل الحكومة خلال أيام.وقال التعيلب في تصريحات نقلها التلفزيون الليبي "يعلن ثوار الزنتان أنه تم القبض على المدعو سيف الاسلام القذافي ومعه ثلاثة من معاونيه."

المصدر : رويترز

0 التعليقات:

إرسال تعليق