أطباء: 80% من أمراض القلب يمكن منعها

أكد الدكتور محمد صبحى، رئيس قسم القلب بجامعة الإسكندرية ورئيس الجمعية المصرية للقلب، أن أمراض القلب أصبحت فى تزايد ومن أولى المسببات المؤدية للوفاة فى العالم، مشيرا إلى ارتفاع نسب أمراض القلب فى مصر والمنطقة العربية. 
صورة ارشيفية


وأشار فى المؤتمر السنوى لجمعية القلب المصرى بالتعاون مع الجمعية المصرية للضغط وإحدى شركات الدواء الألمانية، للاحتفال بيوم القلب المصرى والذى عقد مؤخرا إلى أن الدراسات الحديثة تشير إلى أنّ أكثر من نحو 50% من إجمالى سكان المنطقة العربية يعانون من خلل فى مستويات الكولسترول فى حين أن 26% منهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أما المصابون بمرض السكرى فيشكلون بين 10% و15% وتعد هذه النتائج مثيرة للقلق بشكل كبير لا سيّما مع الزيادة السريعة بمعدلات الإصابة بالسمنة والآثار السلبية المرتبطة بها.

ويشير إلى أنه توفى ما يقدر بحوالى 17.1 مليون شخص فى العالم جراء أمراض القلب والأوعية الدموية فى عام 2004، وهو ما يمثل 29٪ من كل الوفيات فى العالم ومن بين هذه الوفيات، حوالى 7.2 مليون بسبب مرض الشرايين التاجية و5.7 مليون حالة بسبب السكنات الدماغية. 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية فى العالم من المتوقع أن تصل إلى حوالى 23.6 مليون بحلول عام 2030 ومن المتوقع أن أمراض القلب والأوعية الدموية ستطغى على الأمراض المعدية، لتصبح السبب الأكبر لحالات العجز على مستوى العالم بحلول عام 2020.. وقد كلفت أمراض القلب والأوعية الدموية (بما فيها أمراض الشرايين التاجية والسكتة الدماغية) الولايات المتحدة الأمريكية 475.3 مليار دولار فى عام 2009. 

ويضيف أن الدراسات العلمية الحديثة تتجه لعلاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق استخدام أدوية تحمى من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعلى رأسها الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والجلطات الحادة، كما تجنب أو تؤخر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى. 

وعلى صعيد آخر يوضح الدكتور محسن إبراهيم أستاذ القلب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم أن 80% من أمراض القلب يمكن منعها، خاصة أمراض الشرايين التاجية الصغيرة التى تغذى عضلة القلب، حيث إن ضيقها وانسدادها هو المسئول عن الأزمات القلبية والذبحة الصدرية والانسداد الحاد والوفاة الفجائية وحسب توقعات منظمة الصحة العالمية والبنك الدولى أنه بحلول عام 2020 ستصبح أمراض الشرايين التاجية المسبب الأول للإعاقة فى العالم والتغيب عن العمل والتى يليها الاكتئاب. 

ويقول أن مصر فى بداية التسعينات كانت الأولى على المستوى القومى والعربى من ناحية انتشار مرض ضغط الدم العالى وأنه يوجد 3و26% فوق 25 سنة مصابين بارتفاع ضغط الدم ويوجد 50% من المصريين فوق سن الستين مصابين بضغط الدم المرتفع، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة فى جدار البطن هم أكثر عرضة للإصابة بالضغط والسكر كثر من أى شخص آخر لذلك فهم الأكثر إصابة بأمراض القلب.

وقد طالب بضرورة الكشف المستمر عن السكر والكولسترول والضغط خاصة بعد سن الأربعين، كما طالب بضرورة الحركة والمشى والتوازن فى تناول الطعام والإكثار من الفاكهة والخضار والابتعاد عن اللحوم.

وتؤكد الدكتورة سارة جارفس الأستاذة والمتحدثة الرسمية عن صحة المرأة فى الكلية الملكية فى بريطانيا على أهمية تعاون الأطباء والمرضى والعمل معا للحد من أعباء وتكاليف المرض وأضافت انه رغم التقدم الطبى الكبير فى العقدين الأخيرين، إلا أن أمراض القلب والأوعية الدموية ما زالت مسئولة عن 28٪ من جميع الوفيات فى البلدان الصناعية، حيث يقدر ارتفاع ضغط الدم وحده 16.5٪ من مجموع الوفيات، وانتشار ارتفاع ضغط الدم فى مصر 26.3٪، أعلى مما هو عليه فى الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من وجود أدلة وإثباتات لأهمية التحكم بضغط الدم إلا أن الممارسات مازالت ضعيفة.

وتشير إلى أن إحدى مهام الأطباء العاملين فى الرعاية الصحية الأولية هى تحديد المرضى المعرضين للخطر، والشروع فى مراقبة ومتابعة حالاتهم، والعمل على إيجاد العلاج المناسب للحد من المخاطر، فهناك 70٪ من المرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب لديهم عوامل خطر متعددة والكثير من هذه العوامل ذات الخطورة العالية لا يصاحبها علامات أو أعراض كارتفاع ضغط الدم مثلا والتى تتطلب بالتالى التعاون المستمر بين المريض والطبيب للحد من خطورتها.

ويوضح د.براين ويليامز أستاذ رئيس شعبة الطب ألسريرى فى كلية الطب بجامعة ليستر ومستشفى رويال فى بريطانيا أن خفض ضغط الدم إلى المستويات المستهدفة فى المرضى الذين يصعب علاجهم لا يزال يشكل تحديا كبيرا للأطباء ويرى أن الخيار المفضل لديهم هى تلك الأدوية التى لها آثار جانبية قليلة وتسهل متابعتها وتوفر الانخفاض اللازم لضغط الدم لفترات طويلة. وأضاف أنه قد أظهرت نتائج التجارب السريرية لدراسة ONTARGET Trial Program التى شملت 31546 مريض ونوقشت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تلميسارتان هو علاج فعال لعلاج مرضى القلب والأوعية الدموية للمرضى المعرضين للخطر، هذا الدواء الوحيد من فئة أدوية ARB (التى تعمل على تثبيط مستقبلات الأنجيوتنسين II) الذى تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمفوضية الأوروبية لتقليل وتخفيض معدلات الوفيات القلبية الوعائية (مثل احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية) فى قطاع كبير من المرضى المعرضين لمخاطر عالية.

ومن أهم ما يميز دواء تلميسارتان انه طويل المفعول وآثاره الجانبية قليلة وتسهل متابعته مقارنة بالعلاجات الأخرى وهو يقدم بذلك مثالا جيدا للعلاج المبنى على الأدلة والذى يؤدى إلى فوائد عملية وهامة للمرضى. وخلال تاريخه الذى يمتد إلى 10 سنوات، تحول تلميسارتان إلى واحد من أهم الخيارات لعلاج ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف السيد كريم العلوى مدير عام احدى الشركات الألمانية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا المختصة بصناعة الدواء "أننا نمتلك العديد من الابتكارات العلاجية الكبرى التى نسعى من خلالها إلى الارتقاء بصحة البشر، الاستثمار الحقيقى للمجتمعات الإنسانية. هذه العلاجات التى غيرت حياة المرضى فى مجالات مختلفة ومتنوعة ومنها الأمراض التى تصيب القلب.

ونلتزم دائما بفضل الأبحاث التى تجريها المعامل بالشركة بتطوير وتصنيع وتسويق الدواء بقيمة علاجية عالية تخدم الطب والمرضى فى نفس الوقت، وأننا نعمل من اجل المريض فى أى مكان بالعالم كهدف تنموى واجتماعى وصحى".

اقوي رسائل 2011 مضحكة

اقوي رسائل 2011 مضحكة رسائل 2011
تاديني نصف قلبك
اديني نصف عينك
اديني نصف عقلك
اديني نصف جنية تمن الرسالة

عنيكي بحر اسرار
وجهك ضوء النهار
صوتك كلة اشعار
لعلمك كل الكلام دة هزار


بحبك حب البطة للبطوط
والدجاجة للكتكوت
والصعيدي للنبوت
والجربان للبرغوت


اللهم دمر موبايل من يهجرنا برسائلة
واعمي شاشتة
واخرس نغمتة
وشتت زرايرة
وحولة من نوكيا الى اريكسون


نكتة/ مرة واحد مسطول
دخل على امة
لقى النار مولعة فيها
فقال / منورة ياحجة

يارتني نا موسة وفي غرفتك محبوسة
ابوس خدك تضربني
واموت في حبك مفعوصة

صور وخلفيات اسلاميه لسطح المكتب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم اقدم لكم مجموعه خلفيات اسلاميه لسطح المكتب لن اطيل عليكم ..
صور , خلفيات , اسلاميه , دينيه , جديده , 2011 , خلفيات 2012 , اسلاميه
خلفيات الكعبة المشرفة
خلفيات إسلامية جميلة
اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ومستنى ردودكم ..

قوالب بلوجر معربه : قالب Sonica معرب

قوالب بلوجر : قالب Sonica معرب ، القالب ذو شكل أنيق و هادئ ، القالب بعمود أيمن واحد و بخلفية كتابة بيضاء ، و بالنسبة للقائمة الرئيسية فبإمكانكم إضافة روابط إليها عن طريق "صفحات التحرير" في لوحة تحكم مدونتكم ، بحيث إذا كتب صفحة "عن المدونة" مثلا من خلال "صفحات التحرير" السابق ذكرها فسيضاف عنوان الصفحة تلقائيا إلى القائمة الرئيسية.

قالب Blue DesignWork معرب

قالب Blue DesignWork معرب ، القالب أنيق و مميز و بهيدر رائع يضم صورة حاسوب وفنجان قهوة موضوع على كتاب بالاضافه الى ساعه وصبوره لإظهار القائمة الرئيسية : من لوحة تحكم مدونتكم اضغطوا على "التخطيط" ثم "عناصر الصفحة" و ستجدون أعلاها تماما أداة "قائمة الروابط" اضغطوا عليها و أضيفوا مسميات القائمة الرئيسية و روابطها.

إضافة تأثيرات حركية على الصور لمدونات بلوجر


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،سوف نتعرف اليوم علي طريقة جميلة جدا لوضع تأتيرات على الصور وهي الخاصية نفسها التي أضعها علي جميع صور مدونتي ،هذه الخاصية تعطي للصور جمالية وتنسيق رائع عند وضع مؤشر الماوس علي الصورة سوف تميل جانبا وعند إبعاد مؤشر الماوس تعود الصورة لوضعيتها الطبيعية ،كنت أستعمل هذه الخاصية في مدونتي منذ زمن حيث كان يلزمني إضافة بعض الأكواد مع رابط الصورة التي أريد أن أعمل لها هذا التأثير وتتكرر العملية مع كل إضافة للصور ،لكنني بعد جهد شخصي  تمكنت من صنع كود يتم إضافته مرة واحدة للقالب ويتم تفعيل خاصية التأثير علي جميع الصور بدون إستثناء ،وأعني بالذكر أن صور الخلاصات "إقرأ المزيد" هي كذلك تطبق عليها هذه الخاصية مما يعطي للمدونة جمالية ورونق رائعين ,والآن لنتوجه لتطبيق الكود.

انتقل إلى لوح تحكم مدونتك،إختر "تصميم" ،ثم "تحريرHTML " ثم ضع علامة في خانة توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم.قم بالبحث عن الكود التالي بالإستعانة بلوحة التحكم (CTRL+F )
]]></b:skin>
ثم قم بوضع الكود التالي قبله 
.post img {-webkit-transition:  -webkit-transform .15s linear;
-webkit-box-shadow: 0 3px 6px rgba(0,0,0,.25);
-moz-box-shadow: 0 3px 6px rgba(0,0,0,.25);
padding: 5px 5px 5px 5px;
-webkit-transform:  rotate(+2deg);
-moz-transform: rotate(+2deg);
}

.post img:hover {
-webkit-box-shadow:  0 3px 6px rgba(0,0,0,.5);
-moz-box-shadow: 0 3px 6px rgba(0,0,0,.5);
-webkit-transform:  rotate(-1deg);
-moz-transform: rotate(-1deg);
}
يمكنك التحكم في درجة ميلان الصور كما تريد وبإتجاهها كذلك  سواء على اليسار أم على اليمين وذلك بإستبدال الرمز (+) بالرمز( -) والعكس، حيث تمثل القيمة 2deg+ درجة الميلان قبل وضع مؤشر الماوس  وتمثل كذلك القيمة  1deg- درجة الميلان عند وضع مؤشر الماوس على الصورة .



والتتيجة تكون الصورة على هذا الشكل .

هذا كل شيء ،أتمني أن تعجبكم هذه الإضافة،في إنتظار آرائكم وإستفساراتكم حول الموضوع .

طريقة فتح روابط المدونة في نافذه جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم سنبدأ بشرح موضوع جديد وبسيط جدا وهو ( كيف تجعل روابط مدونتك تفتح في نافذة جديد أو إطار آخر غير إطار الصفحة الرئيسية )
اليكم هذه الطريقة البسيطة والجميلة :-
من لوحة التحكم نختار تحرير html نوسع القالب
 نبحث عن هذا الكود
طبعا بــ 
ctrl + f
<head>
ونضيف تحته مباشرة هذا الكود
<base target='_blank'/>

بعد ذلك قم بحفظ القالب ومبرووك عليك الاضافه

فوائد الموز , فوائد قشر الموز , فوائد الموز للشعر

 فوائد الموز , فوائد قشر الموز , فوائد الموز للشعر 
 فوائد الموز الصحيه , فوائد الموز , فوائد قشر الموز , فوائد الموز للشعر 

لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير..

بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام .

فأن الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور..

لذا فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني ويجب علي الأمهات أن يحرصن علي تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار..

وهو يفيد أيضا من يبذلون مجهودا جسمانيا مرهقا لانه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها لاحتوائه علي العديد من المعادن كالكالسيوم‏,‏ والحديد‏,‏ والفوسفور ولاحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل أ‏,‏ب‏1,‏ ب‏2,‏ب‏6,‏ ب‏12‏ وفيتامين ج ونسبة من د‏,‏ وهـ‏.‏

كما أن الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب الدهون والبروتين.

ناصحة الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص علي تناول الموز

وكذلك الأطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.‏

كما يمكن لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب اللبن بالموز فهو علاج مفيد وذلك باضافة كوب من اللبن الي الموز وضربه في الخلاط

‏ ومن فوائد الموز العلاجية أيضا تنشيط الكلي وعلاج الاسقربوط ومرض النقرس‏،‏ وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب‏.‏

والذين يعانون من البدانة‏,‏ او الحصوات المرارية او امراض الكبد وكذلك مرضي السكر بضرورة عدم الاكثارمن تناول الموز خصوصا من يعانون الحساسية منه‏.‏

كما تنصح بضرورة التأكد من تمام نضج الموز فلا يؤكل وهو أخضر ويجب مضغه جيدا تجنبا لسوء الهضم

فوائد الليمون الصحية العظيمه

 فوائد الليمون الصحية العظيمة 
تعرف على فوائد الليمون الصحيه العظيمه 
هذا آخر ما توصل له الطبِّ، وهو فعّال ضد السرطانِ! إقرأْ بعناية وكن أنت الحكم!!! الليمون (فاكهة من الحمضيات) ثمرة عجيبة لقَتْل خلايا السرطانِ. وهي ُ أقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج الكيمياوي.Chemotherapy لماذا نحن لا نَعْرفَ ذلك؟ لأن هناك مختبرات إهتمّتْ بتصنيع منتج مماثل لكنه صناعي يدر عليهم أرباحا ضخمةَ .

يُمْكِنُك الآن أَنْ تُساعدَ الناس بإرشادهم الى منافع عصيرِ الليمون في مَنْع المرضِ . طعمه لطيفُ وهو لا يُنتجُ التأثيراتَ الشنيعةَ للعلاج الكيمياوي. كم من الناس سَيَمُوتونَ بينما هذا السرّ المحاط بكتمان شديدِ ليبقى مخفيا ، لماذا؟ ...لِكي لا يُعرّضوا شركاتَ المليونيرات الكبار للخطر .... كما تعرف، فإن شجرة الليمونَ معروفةُ بتنوعها مِنْ الليمونِ. يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ الفاكهةَ بطرق مختلفة: يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ اللبَّ،تشرب سائله (عصيرِ)، في إعداد المشروباتَ , ، المُعَجّنات، الخ. . . هي مقرونة بالعديد مِنْ المزايا، لكن الإِهْتِمام الأكثر هو التأثيرُعلى الخراجاتِ والأورامِ. هذه النبتة أثبتَت فعالية للعلاج ضدّ أمراضِ السرطان وبكُلّ الأنواع.

البَعْض سيقول أنها مفيدُة جداً لانها لكل أنواع السرطاناتِ. هو مُعتَبَرُ أيضاً مضاد لإصاباتِ الميكروبات والفطرِ الجرثوميِ، فعّال ضدّ الطفيليات والديدانِ الداخليةِ، ويُنظّمُ ضغطَ الدمّ العالي جداً وضدّ الكآبةُ،وضدالاِضطرابات العصبية. إنّ مصدرَ هذه المعلوماتِ مدهش: لقد جاء مِنْ واحد من أكبر منتجي الأدوية في العالمِ، يَقُولُ بأنّه بعد أكثر مِنْ 20 إختبار أجري في مختبرات الفحص منذ 1970 ، أكتشف أن الليمون : يُحطّمُ الخلايا الخبيثةَ في 12 نوع من السرطان.

بضمن ذلك القولونِ والصدرِ والبروستاتِ والرئةِ والبنكرياسِ. . . وتبين أن مركّباتُ هذه الشجرةِ أفضل 10,000 مرةِ مِنْ مُنتَجِ Adriamycinُ في دواءchemotherapeutic والمستعمل عادة في العالمِ،الليمون يَبطئ نمو خلايا السرطانِ. وما هو أكثرمن مُدهِش: هذا النوعِ مِنْ العلاجِ بالليمونِ يُحطّمُ خلايا السرطانِ الخبيثةِ فقط وفقط و لا يُؤثّرُ على الخلايا الصحّيةِ.

برنامج تكبير الصور برنامج تكبير حجم الصوره

برنامج تكبير الصور برنامج تكبير حجم الصوره برنامج تكبير الصور تحميل برنامج تكبير حجم الصور
أقدم لكم اليوم آخر إصدار من هذا البرنامج الرائع والغني عن التعريف الذى يقوم بتكبير الصور أو تصغيرها دون الإخلال في جودتها ونوعيتها .

برنامج لعمل تقويم على سطح المكتب باشكال رائعة

برنامج لعمل تقويم على سطح المكتب باشكال رائعة برنامج عمل تقويم على سطح المكتب برنامج Rainlendar تحميل برنامج عمل تقويم لسطح المكتب مجانا حمل برنامج عمل تقويم على سطح مكتبك للاكس بى

تلاوه خاشعه ويوم يعض الظالم على يديه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم اقدم لكم تلاوه خاشعه >وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ<